هل الحلوم كيتو او لا

ليه لازم نضيف الحلوم لنظامك الغذائي

 

هل الحلوم كيتو او لا

الحلومي صديق للكيتو لأنه خالٍ من الكربوهيدرات وغني بالدهون. كما أنه خالي من المكونات غير الكيتونية مثل السكر والمحليات الصناعية والزيوت عالية التكرير.

حقائق غذائية عن جبن حلوم

جبن حلوم تحتوي علي 40% من احتياج الشخص من الكالسيوم في الحصه الواحده ( 28 جرام ) من قبل وزارة الزراعة الامريكية

وهي جبنة صلبة غير ناضجة مصنوعة من حليب الماعز والاغنام (

مكونات

 

حليب غنم مبستر ، ملح ، منفحة ميكروبية)

سعرات الجبنة الحلوم

الكربوهيدرات في جبن الحلوم

نظرًا لأن الحلوم مصنوع من حليب الماعز و / أو الأغنام (وأحيانًا القليل من حليب البقر) ، فإنه يحتفظ بكمية صغيرة من الكربوهيدرات من اللاكتوز ، وهو السكر الطبيعي الموجود في الحليب

الدهون في جبن الحلوم

في حصة واحدة من الحلوم ستجد 7 جرامات من الدهون ، 4 منها مشبعة. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب أن يأتي حوالي 5 إلى 6٪ من السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة. 2 في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري ، توفر 4 جرامات من الحلومي حوالي 31٪ من هدفك اليومي.

البروتين في جبن الحلوم

تأتي حصة الحلوم مع جرعة كبيرة من البروتين. 6 جرام توفر 12٪ من القيمة اليومية 50 جرام.

 

الفيتامينات و المعادن في جبن الحلوم

يبرز معدنان من العناصر الغذائية الدقيقة في الحلومي: الكالسيوم والصوديوم. هذا الجبن الراسخ هو مصدر ممتاز للكالسيوم ، حيث يحتوي على 390 ملليغرام لكل وجبة. (هذا 40٪ من القيمة اليومية الموصى بها!) ومع ذلك ، فإن محتوى الصوديوم في الحلومي أقل فائدة

الفوائد الصحية لجبن الحلوم

الكالسيوم يبني عظام صحية

من المحتمل أنك تعرف الكالسيوم على أنه عنصر مغذي لبناء العظام. نظرًا لأن الحلوم يوفر الكثير من هذا المعدن ، فإنه يمكن أن يساهم في زيادة كثافة المعادن في العظام وكذلك مساعدة الجسم على إعادة تشكيل العظام.

 

يعزز البروتين نمو العضلات

يخدم البروتين العديد من الوظائف الأساسية في الجسم. يساعد محتوى حلومي العالي نسبيًا من البروتين البالغ 6 جرام لكل وجبة على تعزيز نمو العضلات ، وتكوين الإنزيمات والهرمونات ، وتقوية جهاز المناعة.

 

قد يساعد في منع مرض السكري من النوع 2

لا يُنظر إلى الجبن دائمًا على أنه غذاء صحي ، ولكن العلم قدم مؤخرًا بعض الدوافع لمنتج الألبان اللذيذ – بما في ذلك احتمال أنه قد يحمي من مرض السكري من النوع.

 

وجدت إحدى الدراسات الكبيرة التي شملت أكثر من 37000 امرأة أن أولئك الذين تناولوا المزيد من منتجات الألبان في سنوات المراهقة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 كبالغين.

وخلص استعراض كبير آخر من عام 2019 إلى أن الاستهلاك العام لمنتجات الألبان كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالمرض.

 

الحلوم وتوافقه مع الأنظمة الغذائية

متوافق مع الأنظمة الغذائية عالية الدهون والأنظمة الغذائية الخاصة الأخرى

بفضل النسبة المئوية الكبيرة من السعرات الحرارية من الدهون (70٪ ، على وجه الدقة) ، تكتسب الحلومي مكانها في نظام غذائي غني بالدهون مثل الكيتو. يمكن للأفراد المشاركين في الأنظمة الغذائية الخالية من الغلوتين أو منخفضة الكربوهيدرات تضمين هذا الجبن بشكل مريح.

 

قد يكون خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز

يعد عدم تحمل اللاكتوز طيفًا ، حيث يستطيع بعض المصابين تناول أي جبن تقريبًا والبعض الآخر ينتهي بهم الأمر بمشاكل في البطن نتيجة لقمة واحدة من البيتزا. لحسن الحظ ، إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فقد يكون الحلوم أسهل على الجهاز الهضمي من بعض أنواع الجبن الأخرى. ذلك لأن حليب الماعز يحتوي على نسبة أقل قليلاً من اللاكتوز من حليب البقر.

الحساسية

في حين أن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قد يكونون قادرين على تضمين الحلوم في نظامهم الغذائي ، فإن الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان يحتاجون إلى الابتعاد. يحتوي الجبن على الكازين ومصل اللبن ، وهما نوعان من البروتينات المسؤولة عن التسبب في ردود الفعل لدى مرضى الحساسية من منتجات الألبان. لحسن الحظ ، في وصفات الحلوم ، غالبًا ما يكون التوفو شديد الصلابة بديلاً ممتازًا.

الآثار السلبية

جزء من سحر حلومي هو طعمه المالح اللامع – لكن للأسف ، هذه النكهة اللذيذة لها جانب سلبي على الصحة. قد لا يكون المحتوى العالي من الصوديوم في حلومي مناسبًا لأولئك الذين يحتاجون إلى نظام غذائي منخفض الصوديوم. حتى بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منتظمًا ، من الذكاء الحد من الصوديوم لمنع ارتفاع ضغط الدم.

التخزين وسلامة الغذاء

في الثلاجة ، تتمتع جبنة الحلوم غير المفتوحة بفترة صلاحية رائعة تصل إلى عام واحد. بعد الفتح ، يمكن أن يظل طازجًا في الثلاجة لمدة أسبوعين تقريبًا. لزيادة النضارة ، قم بتخزين كمية إضافية من جبنة الحلوم في ماء مالح في وعاء محكم الغلق.

ازاي تجهزها

لا يوجد موسم لإنتاج الحلوم ، لكن هناك أفضل الممارسات لتحضيره. على الرغم من أنه يمكن تناول الجبن بمفرده ، غير مطبوخ ، إلا أن معظم الناس يجدونها أكثر متعة عندما تكون مشوية أو مقلية. جرب شوي شرائح سميكة من جبنة الحلوم على شواية 400 درجة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق لكل جانب.

 

إذا كنت تفضل الطبخ في الداخل ، فإن القلي طريقة أخرى بسيطة. سخني كمية صغيرة من زيت الزيتون (أو أي زيت به درجة دخان عالية ) في مقلاة غير لاصقة حتى تتلألأ ، ثم أضيفي شرائح الحلوم واطهيها لمدة ثلاث دقائق لكل جانب ، أو حتى يظهر نسيج بني مقرمش على سطحها. .

 

والان شاركني ماهي انواع الجبن المفضلة لك في نظامك الغذائي

7 Sources

Verywell Fit uses only high-quality sources, including peer-reviewed studies, to support the facts within our articles. Read our editorial process to learn more about how we fact-check and keep our content accurate, reliable, and trustworthy.

  1. S. Department of Agriculture. FoodData Central. Halloumi authentic Cyprus cheese.
  2. American Heart Association. Saturated fats.
  3. National Institutes of Health. Calcium.
  4. Malik VS, Sun Q, van Dam RM, Rimm EB, Willett WC, Rosner B, Hu FB. Adolescent dairy product consumption and risk of type 2 diabetes in middle-aged womenAm J Clin Nutr. 2011 Sep;94(3):854-61. doi: 10.3945/ajcn.110.009621.
  5. Alvarez-Bueno C, Cavero-Redondo I, Martinez-Vizcaino V, Sotos-Prieto M, Ruiz JR, Gil A. Effects of Milk and Dairy Product Consumption on Type 2 Diabetes: Overview of Systematic Reviews and Meta-AnalysesAdv Nutr. 2019 May 1;10(suppl_2):S154-S163. doi: 10.1093/advances/nmy107.
  6. Stergiadis S, Nørskov NP, Purup S, Givens I, Lee MRF. Comparative Nutrient Profiling of Retail Goat and Cow MilkNutrients. 2019;11(10):2282. doi:10.3390/nu11102282
  7. Centers for Disease Control and Prevention. Sodium.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart

تحقق من صندوق الوارد الخاص بك للحصول على محتوى معتمد من الخبراء حول أهم الأخبار والاتجاهات الصحية.

حمل نسختك المجانية من الدليل الارشادي لنزول الوزن دون الرجوع مره اخري